أخبار مصر

بينيت:هضبة الجولان السورية غاية استراتيجية

كتبت/هبه محمد عبدالعليم

صرح رئيس الوزراء نفتالى بينيت في كلمة ألقاها صباح اليوم الاثنين في مؤتمر الجولان للاقتصاد والتطوير الإقليمي تحت رعاية صحيفة “מקור ראשון ” “ماكور ريشون” بعد 6 أسابيع من الآن سنعقد هنا جلسة حكومية حيث سنصادق خلالها على خطة وطنية لهضبة الجولان. بهدف مضاعفة عدد السكان بها.

وأضاف قائلاََ : “نحن مصممون على مضاعفة عدد السكان وعلى إنشاء بلدتين جديدتين، وإيجاد فرص عمل، ودفع المزيد من الاستثمارات على البنية التحتية، حيث تضع الحكومة الموارد اللازمة لتحقيق هذا التصور الجديد، فنعمل حالياََ على استكمال الخطة التي ستغير وجه الجولان بالكامل”

وأكد بينيت أن إسرائيل “تتابع جيدا ما يجري في سوريا وعلاقتها بإيران”، وقال: “سنواصل العمل إذا لزم الأمر ، بشكل يومي، من أجل طي التواجد الإيراني في سوريا.. فليس لديهم أي شأن بسوريا، ولا بد من الإنتهاء من المغامرة التي يخوضونها على الحدود الشمالية ، مما سيضمن لنا ليس سلامة سكان هضبة الجولان فقط، بل سلامة سكان إسرائيل”.

وشدد بينيت على أن “موقف إسرائيل من قضية هضبة الجولان لا يتعلق بالأوضاع في سوريا”.

وفي الصيف الماضي، أكد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد أن هضبة الجولان “جزء من إسرائيل”، مضيفاََ أن من يحاول نشر شائعات حول إلغاء الاعتراف الأمريكي بها “يضر بأمننا، وذلك بعدما تحدثت تقارير إعلامية عن أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تتراجع عن قرار سلفه دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السورية المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى