أخبار عربية وعالمية

نفتالى بينيت يشكر المستشارة الألمانية لدعمها المتواصل مع إسرائيل

كتبت/هبه محمد عبدالعليم

وصلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى إسرائيل امس السبت وذلك لمقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت لمناقشة عدة قضايا من ضمنها قضية إيران.

شكر رئيس الوزراء نفتالى بينيت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والتي على وشك قرب انتهاء ولايتها على مساهمتها في جعل العلاقات بين البلدين قوية، وخلال استقباله لها في القدس ظهر اليوم أكد بينيت على إلتزام ألمانيا المتواصل في ضمان أمن الدولة ويرجع ذلك إلى قيادة المستشارة ميركل.

كما شدد رئيس الوزراء نفتالي بينت على انه من مسؤولية إسرائيل التأكد بالأفعال أن ايران لن تحصل على أسلحة نووية موضحا ان القضية ليست فقط استراتيجية بل وجودية.

ويفيد مراسل الشؤون السياسية أن بينت أوضح بشدة ان من يحافظ على الحيادية تجاه النزاع بين إسرائيل ودول مثل ايران او منظمات مثل حماس وحزب الله فقد اتجاهاته الأخلاقية.

كما تعهددت المستشارة ميركل بأن مسألة أمن إسرائيل ستبقى محورية بالنسبة للحكومة الألمانية حتى بعد حادثة “الهولوكوست” الشهيرة.

كما ستجتمع ميركل مع رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ اليوم .كما ستزور مؤسسة ياد فاشيم لتخليد ذكرى ضحايا “الهولوكوست” وبعد ذلك ستلتقي برواد في مجال الهايتك ومبادرين إسرائيليين. ويشار الى أن هذه سابع زيارة تقوم بها المستشارة الألمانية لإسرائيل منذ توليها هذا المنصب قبل حوالي ستة عشر عامًا .

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى