محليات ومحافظات

محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية بمدينة بنها لتفقد ممشى النيل

 

كتب أحمد شومانة

أجرى عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية يرافقه المهندس/ علي عبد الستار رئيس مدينة بنها جولة تفقدية بمدينة بنها، تفقد خلالها أعمال إنشاء ممشى النيل المرحلة الثانية بمدينة بنها، لدفع الأعمال وتذليل العقبات، حيث تفقد أعمال تطوير الممشى وتحدث إلى مهندسي الموقع، ووجه سيادته بدفع الأعمال والإنتهاء منها، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 90 % وجاري أعمال الرصف والبلاط بالإنترلوك والرخام للأرضيات والأسوار .

كما ناقش المحافظ مع المهندسين سرعة البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة موجها بمراعاة الجانب الجمالي والحضاري، واستخدام أنظمة الإنارة ودورات المياه والتشجير والرصف الحديث بشكل يليق بأبناء المحافظة، مؤكدا على ضرورة وجود رامبات لذوي الاحتياجات الخاصة وأيضًا وضع صناديق للقمامة لإظهار الممشى بالمظهر الحضاري اللائق والمشرف لعاصمة محافظة القليوبية، وليصبح متنفسا لأهالي مدينة بنها والقرى المجاورة للاستمتاع بمشاهدة نهر النيل.

كما تفقد المحافظ خلال جولته سير العمل بالمدرسة المصرية اليابانية لمتابعة انتظام العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد 2021ـ 2022 ولمشاركتهم احتفالاتهم ببدء العام الدراسي والتأكد من الالتزام بتطيبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وخلال جولته بالمدرسة أكد الهجان على ضرورة إتباع الإجراءات الإحترزاية للوقاية من فيروس كورونا لحماية وسلامة الجميع ، كما وجه الهجان بالحفاظ على المدرسة والالتزام بأعمال الصيانة الدورية ، كما تفقد الفصول الدراسية والتقى مع هيئة التدريس بالمدرسة .

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة الجيدة مع التلاميذ خاصة مع تلك التجربة الجديدة ، مشيرا بأن تطبيق التجربة اليابانية تعد خطوه هامة في تطوير المنظومة التعليمية على أرض المحافظة، ونجاحها سيساعد في التوسع في إنشاء مدارس أخرى مماثلة، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 .

كما تفقد المحافظ عدد من شوارع مدينة بنها من بينها شارع الخدمة الاجتماعية وشارع كلية الطب، والشوارع الجانبية المتفرعة من تلك الشوارع ووجه بإزالة الإشغالات ومنع الانتظار الخاطيء أمام المحلات، كما وجه المحافظ بغلق محل تغيير زيوت سيارات لمخالفته الاشتراطات البيئية، كما وجه أيضا بفتح محاور مرورية لتخفيف التكدسات بشارع الخدمة الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى